Friday, December 22, 2006

3lech ma 3annech minnou essayed hetha !!! w achnya hal mouchkla hathi ?


Louled, ba3d 5iba twila hani rja3t!
bahi , alyoum 7abbit na7kiou 3la essayed hatha, welli houwa weld l'Einstein.
essayed hetha 3mal révolution kalba fil physique quantique. ken 9a3ed 9a3ed, w tout a coup 9am w 9al : la matière comme la lumière subissent le principe de relativité et la simultanéité de deux événements devient dépendante de l’observateur. Le temps n’est plus un concept invariant et est lui aussi relatif.
bahi, ma nod5louch barcha fi ettafacil, mais 7abbit just nelfet intibehkom annou essayed hatha, 5ammem illi il wa9t relatif, ma3neha, fi zouz blayes differents, le temps n'est pas le méme, et il a eu raison !!!
3LECH??
3lech na7na, les arabes ma3annech hakka w7ayyed, y9oum, yo93ed, w yatl3elna be7kaya la 3ala9a! 3lech !!!
les européens, les juifs, et les américains, fi balhom bel7kaya, w houma ya3rfou kifna na7na illi el 3elm werecherche houwa l'avenir!
au meme temps, nous les arabes, on s'entredéchire, koll youm 50 mouta fil 3ira9, w 3chira fi filastin wenti machi!!!
3lech ?
apparamant famma mochkla dans nos cromosomes mêmes! 5ater ce n'est pas normal comment il reflechissent , et comment nous, on reflechient...
j'ai eu l'occation bech na7ki m3a wa7ed yhoudi canadien (fi frança), et dans un contexte scientifique, 93adna net3andou, haw 5awarezmi, haw Newton, haw ibn 5aldoun, haw enchtein! le problèmes c'est que à la fin il m'a dit un truc qui raisonne encore dans me tête, il m'as dit :
itha ken newton ja 3arbi, et lorsque la pomme tomba sur sa tête, il aurait du dire : "soub7ana allah" ...

1 Comments:

Anonymous Anonymous said...

allah 5aleb! nous arabes, on est comme ça et on le resteras ...

23 December, 2006 02:49  

Post a Comment

<< Home